يُعرف بأن الشعر الذي ينمو على ذقن وخدي الانسان باللحية. ويقوم بعض الرجال بإطلاق لحاهم لخلفية دينية أو حسب العادات والتقاليد. تزيد اللحية من ثقة وشخصية صاحبها وتعطيه مظهراً جذاباً. حيث تم اكتشاف أن الرجال الذين يطلقون لحاهم هم أكثر جاذبية من الأشخاص الآخرين الذين لا يمتلكون لحى. لا يعتبر الحفاظ على اللحية مهذبة وأنيقة بالأمر السهل، فعليك القيام بغسل وجهك ولحيتك، وأن تحصل على قدر كافي من النوم، وأن تتناول غذاء متوازن، وأن تقوم بتهذيبها باستمرار. ليست اللحى جذابة فقط، بل صحية أيضا. اكتشف الباحثون أن هناك الكثير من الفوائد لإطلاق اللحية والتي ستجدها مشروحة بشكل مفصل أدناه.

أحد الفوائد الرئيسية لإطلاق اللحية هي أنها تمنع سرطان الجلد والامراض الجلدية الأخرى ذات الصلة. تقوم اللحية بحجب الأشعة الفوق بنفسجية من التخلل الى الجلد. حيث يسبب التعرض الى الأشعة الفوق بنفسية مرض سرطان البشرة والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى. لذلك إذا كنت تمتلك لحية كثيفة وكبيرة، فسوف تحميك من الاصابة بسرطان الجلد. كما تحد اللحية من الاصابة بحالات الربو والحساسية وتمنع حدوثها. تعمل اللحية بمثابة حاجر أو واقي يمنع تعرض جسدك للمواد السامة. وعلاوة على ذلك، تعمل اللحية كفلتر اضافي يمنع دخول السموم الى رئتيك وتمنع الاصابة بأمراض الرئة أيضاً.

بالإضافة الى ذلك، تعمل اللحية أيضا كفلتر يمنع المواد المسببة للحساسية من الترسب على بشرتك، وتمنع الاصابة بأمراض الحلق أيضاً. تمنع اللحية من دخول البكتيريا والجراثيم الضارة الى فمك، وتمنع أمراض الحلق الأخرى. تساعدك اللحية على أن تعيش بشباب وتعطيك مظهراً شاباً. حيث تبين أن اللحية تساعدك على العيش بشباب نظراً لقلة تعرض بشرتك لأشعة الشمس. تحمي اللحية بشرتك من البرد والحرارة الشديدة. قد تشعر بأن اللحية تجعلك تبدو أكبر سناً، لكنها في الواقع تبقيك شابا صغيراً. يقوم أغلب الرجال بإطلاق لحاهم خصوصاً خلال فصل الشتاء لتساعدهم على مقاومة البرد.

تقلل اللحية من الاصابة بالعدوات البكتيرية والتهابات جريبات الشعر. تمنحك اللحية بشرة خالية من العيوب. تُجنبك تربية اللحية من ظهور البثور وخدوش شفرة الحلاقة على بشرتك. فلا تقلق من جفاف البشرة عندما تقوم بإطلاق لحيتك؛ لأن اللحية تساعد في ابقاء البشرة رطبة وصحية. تساعد اللحية على بقاء الهواء الدافئ في داخلها مما يساعد البشرة على أن تبقى محتفظةً برطوبتها وعدم تعرضها للجفاف.

إطلاق لحيتك وعدم حلاقتها يوفر وقتك، ومالك، وطاقتك أيضاً. حيث يعتبر أحد فوائد إطلاق اللحية هو توقفك عن الحلاقة. قد تضر الحلاقة بشرتك في الكثير من الأحيان نظراً للعدوات البكتيرية والفيروسية الناجمة عن خدوش شفرات الحلاقة. يبدو أغلب الرجال أكثر جاذبية باللحية لأنه تبين انجذاب أغلب النساء للرجال الملتحين. وقد تبين أيضاً أن اللحية تزود الرجال بشخصية أكثر نضجاً وثقةً. كما ترون، هناك الكثير من المزايا لإطلاق اللحية.

 

0
  • January 16, 2017
  • Elegance Beard
Write a Comment

NOTE: Comments must be approved before they are published.